Pages

الجمعة، 25 يناير، 2013

متظاهرو الاتحادية: ننتظر "زحف الميادين" لإسقاط النظام




قال عدد من المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي المصري، إنهم في انتظار وصل المتظاهرين من الميادين المختلفة، لتحقيق هدف وهو "إسقاط النظام الحالي".
وقال مصطفى حمدي أحد المتظاهرين أمام قصر الاتحادية إنه حزين من قلة عدد المتظاهرين، وإنهم في انتظار زحف الميادين الأخرى، فيد واحدة لا تستطيع التصفيق، وأضاف "وحدنا لن نستطيع صناعة الفارق"..
وأوضح حمدي أن الفارق الذي يريد صنعه هو "إسقاط النظام"، كما نجحوا في إسقاط نظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك خلال 18 يومًا
من جانبه، أوضح خالد عبد المولى، وهو أحد المعتصمين أمام الاتحادية، أن الدوافع التي أدت لقيام الثورة تتشابه مع تلك الموجودة حاليًا، وقال: "وفاة خالد سعيد أشعلت يناير، وستشعل دماء جيكا ثورتنا الثانية"، مشيرا إلى صورة جابر صلاح، الشهير بـ "جيكا"، الذي قتل بعد إصابته في مظاهرات شهدها شارع محمد محمود الثانية في نوفمبر الماضي
ويرفع المتظاهرون أمام الاتحادية شعارات تطالب برحيل النظام الجديد الذي لم يكمل سبعة أشهر فقط، والحصول على حق "جيكا"، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
وكانت عدة قوى معارضة قد أعلنت أنها ستنظم مظاهرات اليوم الجمعة، نحو قصر الاتحادية الرئاسية، إلا أن هناك قلقًا بين المتظاهرين ألا تكون بالعدد الكبير الذي يستطيع صناعة الفارق الذي يريدونه.
ومن جانبها، قامت قوات الأمن بتكثيف تواجدها في محيط القصر الرئاسي، وقامت بتعلية الجدار الخرساني المتواجد في بداية شارع الميرغني المطل على القصر الرئاسي.

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق