Pages

الجمعة، 25 يناير، 2013

صحيفة إسبانية: التظاهر أمام الاتحادية عرقلة لثورة مصر



ذكرت صحيفة "إلباييس" الإسبانية في عددها الصادر صباح اليوم الجمعة أن المدن الرئيسة في مصر، وخاصة ميدان التحرير الشهير في القاهرة، استعادت نبضها مرة أخرى في الذكرى الثانية للثورة التي أطاحت بالديكتاتور حسني مبارك.

وقال تقرير الصحيفة الذي أعده مراسل الصحيفة في القاهرة "ريكارد جونزاليز": "من المتوقع أن تتحول المظاهرات الحاشدة لفرض مطالب الثورة التي لم تلبَّ بعد"، محذرا في الوقت ذاته من تحول المظاهرات إلى "الاتحادية" والذي من شأنه إعاقة عجلة الثورة، على حد وصفه.


وفي 25 يناير 2011، تجمع آلاف الشبان في ميدان التحرير في القاهرة وطالبوا باستقالة الديكتاتور الذي حكم مصر تحت قانون الطوارئ منذ عام 1980.


وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات بفضل شبكة الإنترنت وخاصة مواقع التواصل الاجتماعية، وخلعت مبارك عن منصبه بعد 18 يوما من التوتر والعنف في الشوارع، وهو حاليا يقضي عقوبة السجن المؤبد في مقتل ما لا يقل عن 850 متظاهر في تلك الأيام، وآخرين ما تزال جراحهم غير مندملة حتى الآن في مصر.


يذكر أن جريدة "إلبايسس" هي صحيفة إسبانية يومية ليبرالية تصدر في العاصمة مدريد وتعد الأكثر انتشار وتوزيعا في إسبانيا ودول أمريكا الجنوبية وتبيع يوميا ما يقارب 400000 (أربعمائة ألف) نسخة.


0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق