Pages

الجمعة، 25 يناير، 2013

بلاك بلوك تهاجم القصر الرئاسي بالمولوتوف والكرات النارية



ألقى مجموعة من المتظاهرين التابعين لجماعة "بلاك بلوك"، قبل قليل، كرات نارية وزجاجات مولوتوف داخل فناء قصر الاتحادية الرئاسي.
وقامت قوات الأمن بتكثيف إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، لمحاولة تفريق المتظاهرين الذين يحتشدون أمام القصر، وتصاعدت الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين الذين واصلوا إلقاء الكرات النارية داخل القصر الرئاسي، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
وقد أعلنت مجموعة "بلاك بلوك" الشبابية الملثمة أن العناصر التي تشتبك مع قوات الأمن وتلقي زجاجات المولوتوف داخل فناء القصر الرئاسي تابعة لها.
وكانت الاشتباكات قد بدأت أمام القصر بعد قيام عشرات المتظاهرين بإزالة الأسلاك الشائكة أمام القصر الرئاسي، فرد الأمن بإزالة أكثر من 10 خيام أقامها المعتصمون منذ نوفمبر الماضي احتجاجًا على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي قبل سريان الدستور الجديد.
وكان المتظاهرون أمام قصر الاتحادية قد أعلنوا ظهرا أنهم بانتظار "الزحف الثوري" إليهم لصناعة الفارق الذي يتمنونه، والذي قالوا إنه إسقاط النظام الجديد على غرار إسقاط نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك أثناء ثورة 25 يناير 2011.
وفي وقت سابق، كشف نشطاء على الفيسبوك عن تفاصيل بشأن مجموعة "بلاك بلوك" تكشف أن قبطيا يقود المجموعة وأنها كانت وراء عدد من الأحداث التي أثارت لغطًا وجدلاً في الشارع المصري وأنها تنحو منحى طائفيا في أفعالها.

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق