Pages

السبت، 26 يناير، 2013

أيمن نور لـ"مرسى": شكل حكومة إنقاذ وطنى




قال الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة: 

إن مصر تمر برحلة شديدة التعقيد والحساسية، تركت فيها الخطورة على الوطن حتى أصبحت البلاد على شفا الحرب الأهلية.وأضاف نور خلال إلقائه لبيان مشترك لعدد من الأحزاب المدنية, أن ما يحدث الآن من أحداث فوضى وعنف، متهم فيه الجميع أولها مؤسسة الرئاسة وحزب الأغلبية وأشخاص دأبوا فى الفترة الأخيرة على زيادة الاحتقان وتفاقم الأمور والأزمة.وأشار إلى أن الأحزاب المجتمعة تطالب الرئيس بأن يخرج عن صمته الطويل وغير المبرر، بالإضافة إلى غياب الحكومة أيضا، وذلك لإعلان موافق محددة وصادقة للخروج من المأزق الراهن.

 وطرح نور مطالب بيان الأحزاب المشتركة، وعلى رأسها تعهد حقيقى من الرئيس مرسى بأن يكون رئيسًا لكل المصريين، لأنه مازال يوجد خلط كبير بين مؤسسة الرئاسة وجماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة، بالإضافة إلى ضرورة محاسبة كافة المتورطين فى تأجيج الأحداث والمسئولين عنها وذلك للقصاص العادل من القتلة.وأضاف نور أن القوى السياسية المجتمعة طالبت بضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية لإدارة البلاد وإعادة تشكيل الفريق الرئاسى وتصويب قرارات مؤسسة الرئاسة التى لم تتسم بالحياد حتى الآن، بالإضافة إلى تعديل الدستور وعدم الالتفاف حول هذه المطالب.

 وطالب أيضا بالدعوة لحوار وطنى يشمل كافة الأحزاب ولن نقبل إلا إذا توافرت استحقاقات بعينها، وتلتزم به كل الأطراف، ووضع أجندة واضحة للحوار وعلى رأسها تحقيق مطالب الثورة، حيث إن المواطن المصرى لم يشعر بأى إنجاز.
واختتم نور موضحا: "لن نقبل أن نشارك في حوار وطني إلا إذا توافرت فيه استحقاقات بعينها أولها أن يكون حوارًا جديًا".

 

 

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق