Pages

الأحد، 9 ديسمبر، 2012

"أبو إسماعيل" ينجو من محاولة اغتيال



نجا الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل ـ المرشح الرئاسي المستبعد ـ من محاولة اغتيال ليل السبت على يد أحد الشباب خلال مشاركته في الاعتصام أمام مدينة الإنتاج الإعلام الإعلامي بمدينة 6 أكتوبر للمطالبة بـ "تطهير الإعلام"، بعد أن استطاع اخترق الحواجز الأمنية الصارمة حول المعتصمين.

جاء ذلك بعد أن توجه أحد الأشخاص صوب المنصة التي يستخدمها المعتصمون لإذاعة بياناتهم وهى عبارة عن عربة نصف نقل بها ميكروفون، وسأل عن الشيخ وما أن أشار أحدهم إليه حتى سارع بإخراج سلاح ناري كان يخفيه بين طيات ملابسه فسارع المحيطون به وأمسكوا به وحاولوا تسليمه للشرطة التي تملأ المكان.

إلا أن أحد قادة الاعتصام حذرهم من ذلك، حتى لا تتركه الشرطة بدون عقاب، وأضاف بأنهم سيقومون باستجوابه لمعرفة الجهة التى حرضته على ذلك الفعل قبل تسليمه إليها.

ومن جهة أخرى، انضمت في تمام الثانية عشر صباح ليل السبت ـ الأحد "الجبهة السلفية" للاعتصام، ورحب بهم أنصار أبو أسماعيل مرددين شعارات "أهلا أهلا بالثوار.. أهلا أهلا بالأحرار". وانصهر الجميع فى خندق واحد مرددين بعض الشعارات منها "يا رئيسنا يا همام طهر طهر الأعلام"، و"يا لميس قولى الحق عمرو فلول ولا لأ".

وأكد الثوار أنهم لن يبرحوا مكانهم حتى يتم تطهير الأعلام من بعض القنوات التى أطلقوا عليها قنوات الفلول، منها "الحياة" و"دريم" و"المحور" و"cbc" وبعض الإعلاميين وعلى رأسهم عمرو أديب ووائل الإبراشى ولميس الحديدى وباسم يوسف وعادل حمودة وغيرهم.

في الوقت الذي تشهد فيه مدينة الإنتاج الإعلامى حصارا أمنيا أشبه بالثكنة العسكرية من قبل قوات الأمن المركزي بعد أن تمركز المعتصمون أمام البوابة الرئيسية للمدينة المعروفة ببوابة (4) مما دعا إلى غلقها تماما أمام المترددين على المدينة، وتم فتح بوابة جانبية من ناحية "النايل سات" لدخول وخروج العاملين بالمدينة والقنوات الفضائية، علاوة على بوابة (2) التي لا تستوعب أعداد المترددين عليها بعد أن تزايدت أعداد المتظاهرين بشكل كبير. كما زادت أعداد عربات الإسعاف تحسبا لحدوث إصابات.

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق