Pages

الأربعاء، 12 ديسمبر، 2012

صباحى يطالب مرسى بتطبيق الشريعة الإسلامية





في مفاجأة مثيرة طالب القيادي الناصري المرشح الرئاسي السابق فى مصر حمدين صباحي من الرئيس محمد مرسي بتنفيذ وعوده بتطبيق الشريعة الإسلامية، وأن يبدأ ذلك بتحريم الخمور بدلاً من زيادة الضرائب عليها.
وأكد صباحي أنه لو قام الرئيس مرسي بتطبيق الشريعة فإنه يقسم بالله أنه سيصدر بياناً يؤيده في قراراته.
وحسب ما أفادت صحيفة "الشروق" أن صباحى تسائل فى حواره مع الصحفى إبراهيم عيسى فى برنامج "القاهرة والناس": ما الذى يمنع مرسي من تطبيق الشريعة وهو الآن فى يده السلطة التشريعية.
وفيما يتعلق بقرار فرض الضرائب وزيادة الأسعار، إعتبر صباحي أن مرسى أغضب المصريين بقراراته الإقتصادية والسياسية، مشيراً إلى أن تكرار إلغائه للقرارات يدل على أنها كانت خاطئة من البداية، وأنه يلغيها بعد غضب الناس.
وأضاف صباحي، أنه يرى أن الأغلبية أصبحت ضد مرسي وقراراته، خاصة أنه أتخذ عدداً من القرارات السياسية والإقتصادية التي أغضبت الشارع السياسي، وبالتالي فالرئيس يجرف في شرعيته.
وأعتبر صباحي جماعة الإخوان المسلمين ليسوا أغلبية بل أقلية، وأضاف أنها كانت تكسب وتعيش على فرقة القوى السياسية التى تنافسها.


0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق