Pages

الأربعاء، 7 نوفمبر، 2012

رئيس جمعيه إنترنت مصر: حجب المواقع الإباحية مستحيل



 صوره لوقفه امام النائب العام لمنع المواقع الاباحيه
 

قال رئيس جمعية إنترنت مصر م. حسام صالح، أن قرار النائب العام بحجب المواقع الإباحية من الناحية الفنية شبه مستحيل.

وأضاف أن هناك دول كثيرة دفعت عشرات الملايين من الدولارات ولكنها فشلت في الحجب لأنه من الممكن أن توضع هذه المواقع بأكثر من عنوان .

 وأشار إلى أنه من الأفضل أن يصدر النائب العام  قرارا بمنع تدخين السجائر في مصر حيث سيوفر ملايين الجنيهات لمصر، ولن يتكلف ما سيتم إنفاقه على محاولات حجب المواقع الإباحية.

من جانبه قال عضو الجمعية التأسيسية وممثل حزب النور في مجلس الشعب المنحل د.يونس مخيون، أن هذا الكلام غير صحيح بالمرة، مؤكدا أننا تقدمنا بطلب إحاطة في مجلس الشعب وتم تشكيل لجنة من وزارة الاتصالات ولجنة الاتصالات بمجلس الشعب وقاموا بزيارة إلى دول الخليج لمده أسبوع ووجدوا أن نظام حجب المواقع نجح بنسبة 98%.

وأوضح أن هناك تقرير موجود في مجلس الشعب وأن هذا النظام سوف يتكلف حوالي 7 مليون جنيه فقط، وليس قيل بأنه سوف يتكلف مبالغ طائلة.

وتابع مخيون أن هناك  حكمان قضائيان يلزمان وزارة الاتصالات والحكومة بحجب هذه المواقع وتطبيق هذا النظام   .
 
جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "محطة مصر" على فضائية "مصر 25"  مع الإعلامي معتز مطر. 

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق