Pages

الخميس، 11 أكتوبر، 2012

طريقة سهلة لإستخدام ابتسامات شات الفيسبوك



 http://www.m5zn.com/image.php?&img=77a8af72d05d2ff.png
شات الفيسبوك عموما ليس للمحادثات الطويلة نسبيا فمميزاته قليلة للغاية بالنسبة لمميزات برامج الشات الأخرى من سكايب Skype أو جوجل توك Google Talk أو حتى ياهو Yahoo و windows live messenger ولكنه مفيد جدا في ترتيب اللقائات أو توصيل معلومات سريعة للمتحدث (بالذات أنك تجد معظم أصدقائك عليه إن لم يكن كلهم .. فمن منا يغلق الفيسبوك وهو جالس أمام الكمبيوتر).
المهم أن شات الفيسبوك يدعم الإيموتيكون (أو إيموشنز) (أو الابتسامات) ولكنه لا يحتوي على تجميعة لهم كلهم بحيث تختار منهم بسهولة ولكنه يجبرك على كتابة كل ابتسامه (أو ايموشن) بالكيبورد مثل الإبتسامة :) أو الحزن :( أو غيرها ..


يمكنك الآن استخدام سكربت Script يوضع للمتصفح بحيث يضع لك جميع الابتسامات (إيموشنز) في أعلى جزء الشات (المحادثة) بحيث يمكنك الاختيار منها بدون أن تكتبها على الكيبورد بنفسك (كما في الصورة الرئيسية للموضوع).

للفايرفوكس :
هذا السكربت Script يتطلب تنصيبه في فايرفوكس اضافة تسمى Greasemonkey يجب أن تقوم بإضافتها للفايرفوكس لكي يعمل ال Script . عموما هذه الإضافة مفيدة جدا في أي سكربت آخر تريد تركيبه للمتصفح.

كروم:
يمكنك تنصيب هذا السكربت Script مباشرة بدون أي إضافات أخرى .

يمكنك تنصيب هذا السكربت من هنا والضغط على كلمة install ليتم تركيب السكربت وبمجرد عمل refresh (إعادة تحميل) الفيسبوك ستجد الابتسامات (إيموشنز) قد ظهرت في أعلى الشات.


عموما لمن لم يستطع تركيب السكربت أو من يستخدم أي متصفح غير فايرفوكس أو كروم (وهو ما لا أنصح به) يمكنك استخدام الإيموتيكون (إيموشنز) عن طريق كتابتها مباشرة في شات الفيسبوك كما يمكنك معرفة جميع اختصارات الفيسبوك من هنا :


:) :( :p :D :o ;) 8) 8| >:( :/ :’( O:) :* <3 -_-="-_-" o.o="o.o">:O :v :3 :|] (^^^) :putnam: <(") :42: * _bold_ *

وها هي صورتها مجمعة:


0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق