Pages

الأحد، 22 يناير، 2012

مشعل ينوي زيارة غزة للمرة الأولى برفقة عباس



 

ذكرت مصادر فلسطينية أن رئيس المكتب السياسي خالد مشعل ينوي زيارة قطاع غزة برفقة رئيس السلطة محمود عباس، لتدعيم ودفع جهود المصالحة الفلسطينية.
وأوضحت المصادر لصحيفة "الحياة" أن مشعل مشعل مصمم على الزيارة، لكنه ينتظر الفرصة السانحة، نظرا لحساسية الزيارة من كل النواحي الأمنية واللوجستية وغيرها، وأنه طلب من مصر أكثر من مرة العمل على تسهيل زيارته لغزة، آخرها أثناء زيارته الأخيرة إلى القاهرة التي التقى خلالها مسؤولين مصريين.
وأكدت هذه المصادر التي التقت مشعل مؤخرا، أن مشعل يرغب بزيارة غزة برفقة عباس لإظهار الجدية تجاه المصالحة الفلسطينية ودفع تنفيذ بنودها إلى أمام، وكذلك من أجل تعزيز مظاهر الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام على أرض الواقع، مشيرة إلى أنها لمست لدى مشعل درجة عالية من الجدية نحو تحقيق المصالحة، ومسؤولية وطنية عالية إزاء قضايا الصراع الفلسطيني – الصهيوني.
وأكدت المصادر أن مشعل مصمم على ضرورة تشكيل حكومة توافق وطني؛ لأن المصالحة لا تستقيم من دون حكومة موحدة وإعادة توحيد الجهاز البيروقراطي للسلطة الفلسطينية.
يذكر أن زيارة خالد مشعل إلى قطاع غزة، تتطلب اتصالات وإجراءات وترتيبات استثنائية على مستوى عال، تحسبا من قيام الكيان الصهيوني باغتيال مشعل وتعريض حياته للخطر، وتعتبر هذه الزيارة إن تمت هي الأولى من نوعها لمشعل الذي عاش معظم حياته في الكويت والأردن وأخيرا سوريا.

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق