Pages

السبت، 21 يناير، 2012

نجيب ساويرس يبدء فى تأسيس أول "جامعة مسيحية بمصر"


 

قام رجل الإعمال، نجيب ساويرس صاحب شركة اوراسكوم للإنشاءات بالبدء فى تصميم جامعة للأقباط الأرثوذكس في مدينة 6 أكتوبر بالقرب من جامعة النيل .

يتم فيها دراسة بعض التخصصات وتقتصر الدراسة فيها علي المسيحيين الأرثوذكس ولن يتم قبول اي طائفة أخري من المسيحيين بها.
وأشار ، مصدر كنسي ، أن تلك الجامعة نوي ساويرس الشروع في تأسيسها منذ عاميين ولكنة تراجع عنها لأسباب غير معلومة ، و منذ شهر تقريبا كلف اوراسكوم للإنشاء بتصميم هذه الجامعة مضيفا أن الأرض التي ستقام عليها.
وأضاف أن الجامعة في تعاليمها الدينية ستخطو علي نهج مدارس الأحد أو المدارس الشبيبية التي تعتمد في تعاليمها علي معالجة القضايا الاجتماعية بالمبادئ المسيحية وتعزيز النهضة الدينية وتعاليم الكنيسة.
وقال إن ساويرس اتخذ هذه الخطوة تخوفا من نمو التيار الديني لذلك رأي أن أنشاء جامعة للأقباط الارثوذكس سيكون طوق نجاة للشباب المسيحي .
ومن المنتظر أن يتم افتتاح الجامعة رسميا في 2014 لتكون أول جامعة مسيحية في مصر.

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق