Pages

الأحد، 22 يناير، 2012

مجهولون يغتالون ناشطًا سياسيًا خلف "القضاء العالي" وسط ذهول القضاة المعتصمين


دار القضاء العالي
تعرض محمد جمال، عضو ائتلاف لجان الدفاع عن الثورة في حوالى الرابعة فجرًا لحادث اغتيال علي أيدي مجهولين فى ظروف غامضة، حيث تم ذبحه بسلاح حاد خلف دار القضاءالعالى أثناء تواجده أمام مكتب النائب العام مع مجموعة من زملائه المعتصمين، الذين يطالبون بتطهير القضاء.

وقال المستشار أحمد الجرحي، رئيس ائتلاف القضاء الحر ورئيس محكمة الجيزة سابقًا والمعتصم حاليا أمام مكتب النائب العام مع مجموعة من زملائه الذين يطالبون بتطهير القضاء، أن محمد جمال الناشط السياسي كان متواجدًا فجر أمس بصحبتهم لمناقشة تنظيم المسيرات التي ستتوجه غدا الاثنين للتضامن مع مطالب القضاة المعتصمون، بالإضافة إلي مشاركة القضاة في تظاهرات يوم 25 يناير وتحديد أماكن التجمع والانطلاق وصولاً إلي ميدان التحرير.


وأضاف الجرحي، في اتصال هاتفي مع"بوابة الأهرام": فوجئنا بعودة جمال إلينا بعد مغادرته المكان بدقائق وهو ينزف ومنحورًا من رقبته وسقط أمامنا وهو يشير بيده خلف دار القضاء العالي وفارق الحياة فورًا ليصيبنا بحالة من الذهول.


ويستطرد الجرحي أسرعنا للإمساك بالفاعل لكننا لم نجد أحدا واكتشفنا أنه لم يتعرض للسرقة وإنما لاغتيال مدبر، وأدركنا أنها رسالة موجه إلينا وإلي كل من يعارض أو يحاول الاصلاح داخل هذا البلد.


وأكد الجرحي أن هذا الحادث لن يخيفهم بل سيزيدهم أصرارًا وقوة علي التصدي للفساد والمفسدين وسنكمل المسيرة التي انطلقت في 25 يناير الماضي.


ومن جانب أخر دعي أصدقاء محمد جمال علي الموقع الاجتماعي الفيسبوك جميع القوي السياسية والنشطاء إلي تقديم واجب العزاء لأسرة جمال بالشرابية اليوم الأحد في محاولة لتخفيف الأحزن عنهم.


وقال أصدقاؤه أنه كان يعلم مسبقًا أنه سينال الشهادة فداءً لتحرير تراب الوطن وكان دائماً يقول لأصدقائه "متعيطوش على مينا ده أنا الشهيد اللى جاى".


وفي ذات السياق توفي الناشط السياسي كريم أبو زيد، عضو ائتلاف الثورة بالغربية، بعد تعرضة لحادث مروري غامض أثناء توجه لمحافظة المنيا.

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق