Pages

الخميس، 19 يناير، 2012

زوكيربرج يحدد موقفه أخيرا من قانون القرصنة


ظل موقف مارك زوكيربرج ، مؤسس الفيس بوك ، غامضا تجاه قضية الساعة ، وهي قانون*SOPA المعروف بقانون مكافحة القرصنة على شبكة الانترنت ، الذي سيبدأ مجلس النواب الاميركي مناقشة امكانية تشريعه في يوم 24 من الشهر الحالي .


ورغم أن مواقع كبرى مثل جوجل و ويكيبديا وغيرها أعلنت بقوة و وضوح موقفها المناهض للقانون ، الا أن زوكيربرج لم يفرج بصورة رسميه عن رأيه سوى من ساعات قليلة .




وكتب زوكيربرج في صفحته على الفيس بوك : “*الإنترنت هو أقوى أداة لدينا لخلق عالم أكثر انفتاحا و اتصالا . لا يمكننا السماح بقوانين سيئة بالوقوف في طريق التنمية للإنترنت.”


و أضاف : “موقع الفيسبوك يعارض قانون SOPA PIPA ، وسوف نستمر في معارضة أي قوانين من شأنها أن تضر الإنترنت.”


و أكمل في لهجة الخطب العصماء : “ان العالم اليوم في حاجة الى القادة السياسيين المؤيدين للإنترنت. كنا نعمل مع العديد من هؤلاء الناس لمدة شهور على أفضل البدائل لهذه الاقتراحات الحالية. وأهيب بالكونجرس أن يكون موالي للإنترنت.”




… ومازالت المعركة مستمرة

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق