Pages

السبت، 21 يناير، 2012

مفتى الجمهورية: التصوف هو الدين رغم أنف المنكرين


http://elmokhalestv.com/news_images/s12201110202947_2.jpg 

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، إن من أنكر التصوف هو مادى أراد قتل الإسلام، مشيرا إلى أن التصوف هو الفهم الصحيح للإسلام، مطالبا بالعودة مرة أخرى للحقائق كما تركها الرسول صلى الله عليه وسلم، بعد ما لحقها من تدليس وقلب للحقائق .
جاء ذلك خلال لقائه فى برنامج "كلمة حق" الذى يذاع على التلفزيون المصرى وكانت الحلقة بعنوان "الصوفية والتصوف" وبحضور الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر السابق وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية .
وأضاف المفتى أن على الجميع أن يفهموا أن التصوف هو الدين رغم أنف جميع المنكرين، وأنه ليس منهجا دمويا بل هو الدين،كما عدد المفتى فضائل التصوف من الزهد والورع وتحدث عن أشهر علماء التصوف .
من جانبه قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، إن الذين افتعلوا هذه الخصومة الكاذبة بينهم وبين التصوف ما عرفوا ولا تذوقوا حلاوة الدين، ومن ذاق عرف، داعيا الجميع أن يكونوا على قلب رجل واحد وأن لا ننبذ اتجاها دينيا صافيا كالتصوف.

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق