Pages

الخميس، 19 يناير 2012

بالصور النيران تحرق شجرة عمرها 3500 عام



اندلعت النيران في أشهر شجرة معروفة باسم "السيناتور" والتي يرجع عمرها إلى 3500 عام حيث أذاعت الخبر الشعبة العامة للغابات والحرائق.

ويقول رجال الاطفاء أن شجرة السرو تعتبر من أكبر الأشجار المعمرة في العالم التي اشتعلت بها النيران وانهارت في وسط ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة في وقت مبكر من صباح اليوم.




وقد التهمت النيران الشجرة بدءاً من قاعدتها الجوفاء ثم امتدت الى 120 قدماً بطولها حتى القمة وانهارت في أقل من ثلاث ساعات بعد إشتعال النيران.


وفتحت السلطات الامريكية تحقيقاً في الحريق المتعمد وواجه رجال الاطفاء صعوبة في اطفاء أضخم شجرة في حديقة " لونج وود" الامريكية.


ركض رجال الإطفاء لما يقرب من كيلومتر مستخدمين خرطوماً لإطفاء شجرة "السيناتور" والتي كانت محور حديقة "لونج وود" والأقدم من نوعها في أمريكا الشمالية والتي تحتل المركز الخامس عالمياً.




بالصور النيران تحرق شجرة عمرها 3500 عام




وقد تبرع السيناتو ام أو بالشجرة في مقاطعة سيمينول عام 1927 ، ويقول المتحدث باسم فريق انقاذ سيمينول "ستيف رايت" أن الشجرة ظلت مشتعلة لعدة ساعات من الداخل الى الخارج حتى انتشر الدخان.






بالصور النيران تحرق شجرة عمرها 3500 عام






ووصل رجال الاطفال في حوالي الساعة 5:50 صباحاً وسحبوا خرطوم طوله اكثر من 800 قدم خلال الغابة للقضاء على النيران.






بالصور النيران تحرق شجرة عمرها 3500 عام






ويقول السيد رايت أن مقطع طوله عشرين قدماً من الشجرة سقط في تمام الساعة 7:45 صباحاً وبعد ذلك بنصف ساعة انهارت الشجرة بالكامل. على الرغم انه قال مسبقاً ان حريقاً اندلع في الشجرة وأنه من المرجح ان يكون بالقرب من قاعدة الشجرة فقط مضيفاً " من الملاحظ انه يبدو عملاً تخريبياً".






بالصور النيران تحرق شجرة عمرها 3500 عام






من جهته قال مايك مارتن من شعبة الدولة لحراسة الغابات " يبدو ان الحريق تركز في الشجرة فقط ". ومن المعروف ان العديد من الناس التي بلا مأوى تتسكع بالحديقة ليلاً بحيث يعتقد ان احدهم حاول الحصول على الدفء فاشعل النيران ، وقال السيد مارتن خلال التحقيقات في الحادث ان وكالته ستتعامل مع تلك القضية.






بالصور النيران تحرق شجرة عمرها 3500 عام






ووفقاً للقناة 13 الاخبارية الامريكية فان رجال الاطفاء حافظوا على مسافة كبيرة من الشجرة حتى لا يصابون بسوء كما ارتفعت درجة الحرارة باحراق الجزء العلوي من الشجرة وهبوط اكثر من 100 قدم من أطرافها على الأرض.






بالصور النيران تحرق شجرة عمرها 3500 عام






وفي وقت لاحق تم استخدام طائرة هيلكوبتر لتفريغ المياه على الشجرة المشتعلة ، ويقول احد السكان المحليين "لورا رينفري" " انها كانت مدمرة جداً وكانت فعلاً نصباً تذكرياً وطنياً".






بالصور النيران تحرق شجرة عمرها 3500 عام






ووفقاً للمتنزهات فإن شجرة السيناتور يبلغ عمرها 3500 عاماً تقريباً ويقول مسؤولون بالحديقة ان ارتفاع الشجرة وصل الى 165 قدم قبل اعصار عام 1925.






وقد عاش الهنود الأمريكيون الأصليون في جميع انحاء ووسط فلوريدا مستخدمين الشجرة كمعلم في أواخر القرن التاسع عشر ثم اصبحت نقطة لجذب الزوار على الرغم من حقيقة المنطقة المليئة بالمستنقعات.






بالصور النيران تحرق شجرة عمرها 3500 عام








وقد شيد جسر للمشاة في وقت لاحق الى الشجرة وفي عام 1929 زار الرئيس السابق كالفين كوليدج وعضو مجلس الشيوخ الشجرة وانشأ لوحة تذكارية من البرونز امامها وقد سرقت من قبل بعض المخربين عام 1945.






وكشفت دراسة استقصائية عام 2006 ان شجرة السيناتور تمتد جذورها الى اكثر من 51000 متر مكعب ما يجعلها الأكبر من نوعها في الولايات المتحدة وأكبر من أي شجرة شرق نهر المسيسيبي.


 

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق