Pages

السبت، 21 يناير 2012

رسالة رقم (1) ... أول رسالة من "العسكرى" عام 2012



http://www.elfagr.org/Portal_News/Big/139222012122996.jpg 

يقترب احتفالنا بثورة يناير ..والفخر لشباب مصر الذين واجهوا القمع الوحشى بصدورهم .!
اصدر المجلس العسكرى منذ دقائق اول بيان له فى العام الجديد 2012 بعد مرور عام على الثورة ،يؤكد على الاحتفال بذكرى الثورة ،ويمجد دور الجيش المصرى الذى حمى الثورة منذ قيامها .

إلى شعب مصر العظيم من قواته المسلحة ..
نحتفل جميعاً خلال أيام بمرور عام على قيام ثورة 25 يناير المجيدة التي فجرها شباب مصر المتقد بالحماس والمفعم بالوطنية ، وشاركت فيها جماهير الشعب التواقة إلي نسيم الحرية وعبير الكرامة وحماها جيش مصر الذي انحاز لأهدافها واحتضن مطالبها وتعهد بتحقيقها .

يقترب احتفالنا وقد أصبح هذا اليوم عيداً لثورة 25 يناير الذي يجسد عظمة شعب وعراقة أمة ، يتذكر فيه هذا الجيل والأجيال القادمة بكل فخر وعرفان تضحيات صفوة من شباب مصر ، واجهوا القمع الوحشي بصدورهم ورووا بدمائهم الذكية ساحات وميادين مصر من أجل الحرية والكرامة .

نتذكر بكل إجلال شهداء الثورة الأبرار وعزاؤنا فيهم أنهم أحياء عند ربهم يرزقون ، مدركين أن أي تكريم مهما بلغ لا يرقى أبداً إلى ما قدموه لبلادهم وكذلك مصابي الثورة الذين جادوا بدمائهم وضحوا بأجزاء من أجسادهم بل وهبوا أعينهم فداءً لوطنهم لكي ينعم بنور الحرية ، ولهم جميعاً نقدم ميدالية 25 يناير .

ولأبناء مصر من رجال القوات المسلحة الذين حموا الثورة بإقدام وإخلاص على مدار العام ، وبذلوا قصارى جهدهم وواصلوا الليل بالنهار في سبيل حماية أمن بلادهم في هذه الفترة العصيبة ، وضحوا بالأرواح والدماء من أجل تأمين مقدرات الشعب ومكتسبات الأمة .. لهؤلاء الأبطال البواسل نقدم لهم بإسم شعب مصر العظيم تحية التقدير والعرفان ونهديهم ميدالية 25 يناير يضعونها على صدورهم اعتزازاً بهذه الثورة العظيمة ، والتزاماً بإستكمال تحقيق أهدافها .

إن روح 25 يناير التي وحدت الشعب المصري رجالاً ونساءً ، شباباً وشيوخاً ، مسلمين ومسيحيين ، تحت راية الوطن في ثورة سلمية كانت مثار إعجاب كل الأحرار في العالم ، تدعونا جميعاً إلى التمسك بوحدتنا ونبذ دعاوى الإنقسام والفرقة ومحاولات الوقيعة التي لا تخدم إلا أعداء الوطن والثورة .
وإننا في القوات المسلحة نؤكد أن عقولنا تتسع لكل الأفكار والآراء ، وأن قلوبنا تسع كل أبناء مصر وفي الصدارة منهم شباب الثورة النقي الطاهر دون إقصاء لحركة أو إئتلاف ، ودون إنتقاء أو استثناء .

مسار اى مرحلة انقالية محفوف بالمخاطر
ولابد لنا أن نعترف جميعاً أن مسار أي مرحلة إنتقالية دائماً ما يكون محفوفاً بالمخاطر والعقبات في ظل حالة الفوران الثوري التي تحكمه ، وهو أمر لابد أن نضعه في الاعتبار عند إصدار الحكم أو التقييم .

وبهذه المناسبة الغالية فقد صدق السيد رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة على ما يلي :
1 – منح ميدالية 25 يناير 2011 لكل من شهداء ومصابي الثورة .
2 – تعيين جميع مصابي ثورة 25 يناير 2011 في وظائف حكومية عرفاناً وتقديراً لما قدموه لمصرهم الحبيبة .
3 – منح ميدالية 25 يناير لكل أفراد القوات المسلحة من الذين شاركوا في الخدمة منذ أحداث الثورة .

4 – العفو عن باقي العقوبة المحكوم بها من المحاكم العسكرية عن عدد 1955 محكوم عليهم من جرائم جنائية وبذلك يتبقى عدد 1443 محكوم عليهم في جرائم جنائية .

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق