Pages

الاثنين، 26 ديسمبر، 2011

هل الربح من الأنترنت حقيقة؟




الموضوع موجه للمبتدئين في عالم الربح من الأنترنت والذين لم يسمعو بالفكرة من قبل بتاتا وللأسف الشديد فما أكثرهم بعالمنا العربي بالرغم من التطور الكبير الذي تشهده التجارة الإلكترونية عبر الأنترنت وما تدره من رؤوس أموال ضخمة أصبحت تسيل لعاب الكثير من الشركات الكبرى في العالم.
أقوم بكتابة هذا الموضوع معتبرا اياك أنك لم تسمع عن موضوع الربح من الأنترنت اطلاقا أو أنك سمعت بالفكرة لكن لم تصدقها بعد أو أنك متردد في الإجابة على نفسك، أي هل حقيقة يوجد شىء اسمه ربح أو كسب المال من الأنترنت؟طبعا أنا هنا لكي أجيب عن السؤال وأزيل الإلتباس وربما الشكوك العالقة بذهنك والتي لن تراودك مجددا بعد الإنتهاء من قرائتك للموضوع.

أخي وعزيزي القارئ الربح من الأنترنت حقيقة وأمر واقع ومعمول به على شبكة الأنترنت بشكل كبير وواسع جدا بل أبعد من ذالك لولا وجود شيء اسمه ربح المال من الأنترنت لما وجدت الأنترنت؟ وما وجدت مواقع ومحركات بحث ولما قدمت خدمات عبر الأنترنت، فكل شىء قائم على أساس البحث عن المال.

فهل تعتقد أن كل ما يبذل من وقت وجهد في بناء المواقع وتصميمها ودفع ثمن استضافتها دون مقابل وهل تعتقد أن محركات البحث التي تقدم خدمة كبيرة لنا في بحثنا والتي تسهل لنا الحصول على ما نريد في أقل من ثانية دون مقابل؟ وهل مواقع الشبكات الإجتماعية مثل موقع الفيسبوك الذي يحتوي على أكثر من 500 مليون مشترك وموقع تويتر وماي سبايس أنشئت للعبث فقط؟

وهل تعتقد أن شركة جوجل التي قامت بشراء موقع اليوتيوب بمبالغ خيالية قدرت ب1.65 مليار دولارمن أجلك أنت أو بغرض تسليتك؟
هل تعلم أن كل موقع على الأنترنت له رأس مال ومداخيل يومية وشهرية وسنوية تفوق تلك التي تحققها شركات كبرى؟ وأن محركات البحث الكبرى مثل جوجل وyahoo و msn لديها برامج اعلانية تعود علىها بأرباح خيالية مثل برنامج جوجل أدسنس التابع لشركة جوجل.

وأن موقع الفيسبوك يتبنى برنامج اعلاني يضم عشرات الملاين من المعلنين ويحقق بذالك مداخيل تفوق 17,4 مليون أورو سنويا؟
هل لديك فكرة عن كيفية كسب المال من الأنترنت ام انك تجهل ذالك تماما؟ اذا لم تكن لديك أي فكرة عن ذالك فانصحك بمتابعة قراءة الموضوع.

ان فكرة كسب المال من الأنترنت قائمة أساسا على النشاط اليومي الذي يقوم به المستخدم أو الزائر على شبكة الأنترنت فياترى ماهو هذا النشاط؟

تختلف الأنشطة اليومية لرواد النات من شخص لأخر ومن بلد لأخر ومن لغة لأخرى وذالك حسب اهتمامات كل منهم وحسب امكانيات كل دولة في قدرتها على استغلال شبكة الأنترنت فمنهم من يستخدم شبكة النات لغرض التسلية والمرح ومنهم من يستخدمها للتعارف وتبادل الثقافات ومنهم من يستخدمها للبيع والشراء والحصول على خدمات مدفوعة الثمن.

الأهم من ذالك هو أنه مهما اختلفت الأنشطة وتعددت انشغالات واهتمامات رواد النات الا أنه لايتم أي نشاط أو عمل ما على شبكة الأنترنت بدون شئ اسمه " الضغطة " نعم هي الحركة التي يقوم بها الزائر بواسطة الفأرة انها حركة الماوس .

ولأن أي فعل أو أي عمل أو نشاط على شبكة الأنترنت يتم أساسا على ضغطة زر الماوس أصبحت الضغطة تقدر بثمن أو بمايسمى المال مقابل الضغطة.

أي أنه فعلا يمكنك الحصول على المال من الأنترنت لأن هناك من يدفع مقابل الضغطة التي يقوم مئات الملايين من زوار النات يوميا.

اذن عزيزي القارئ الأن وعلى ما أعتقد أصبحت تدرك وتعلم أنه حقيقة هناك شئ اسمه الربح من الأنترنت بعد انتهائك من قراءة هذا الموضوع.
وأعلم جيدا بأنه لا يزال لديك الكثير من الغموض والتساؤلات حول كيفية الحصول فعلا على المال؟ وماهي الطرق والأساليب التي يجب أن أتبعها؟ وكيف سيصلني المال الذي قمت بجمعه على شبكة الأنترنت؟ وكيف يمكنني البدأ في عالم الربح من الأنترنت؟ كل هذه التساؤلات سنجيبك عليها انشاء الله بقرائتك لمواضيع الربح من الأنترنت.

لذا أدعوك لمتابعة قراء الموضوع التالي والذي يتحدث عن مفهوم الربح من الأنترنت بشكل أوسع وعن المحاور الأربعة الأساسية للربح من الأنترنت.


اضغط هــــــــــنــــــــــا

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق