Pages

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2011

نصائح لزيادة أرباحي على الأنترنت


بعض النصائح التي يمكن الإستعانة بها في العمل على الأنترنت وزيادة نسبة الأرباح بشكل مستمر وملحوظ والتي كانت حصيلة خبرتي المتواضعة في هذا الميدان والتي اتمنى أن يستفيد منها المبتدئين في عالم الربح من الأنترنت .
قبل الشروع في ذكر النصائح التي نرجو لكم الإستفادة منها في تحقيق أرباح مرضية لكم، دائما نفترض أن الطريقة المثلى لربح المال من خلال العمل على الأنترنت للمبتدئين هو انشاء مدونة صغيرة أو موقع مصغر والإشتراك بالبرنامج الإعلاني جوجل أدسنس الأكثر شيوعا وانتشارا عبر الأنترنت فلا يكاد يخلوا أي موقع أو منتدى على شبكة الأنترنت من اعلانات أدسنس.

1 - نصائح خاصة بالموقع أو المدونة :

اختيار تصميم مناسب لمدونتك أو موقعك : يعتمد على البساطة والوضوح، يحتوي على ألوان قليلة التركيز أي ألوان غير داكنة كما هو عليه الحال بموقع محرك البحث جوجل اللون الأبيض هو اللون الذي يشغل المساحة الأكبر ثم يليه اللون الأزرق الذي عادة ما يكون هو لون العناوين الرئيسية " اللون الأزرق هو لون السماء فهويشغل أكبر مساحة بالوجود هذا من اختيار الخالق سبحانه وتعالي" ولون النص دائما يكون أسود .

لا تقلل من الدور الذي تعلبه الألوان المستخدمة فأكبر وأشهر المواقع المعروفة تهتم بالألوان لاحظ مثلا موقع الفيسبوك أي الألوان يستخدمها الأزرق والأبيض وموقع أم أسن الأبيض والأزرق وموقع ياهو وبرنامج المحادثة الشهير سكايب كلها تستخدم نفس الألوان تقريبا.


الإهتمام بمحتوى المدونة أو الموقع :
أولا للحديث عن المحتوى لابد أن تتعلم شىء في غاية الأهمية وهو أن المحتوى الذي تشتمل عليه صفحات موقعك أو مدونتك هو اول شيء تهتم به لأن جودة المحتوى هو الذي سيجلب الحركة والنشاط الى موقعك وهوالذي يجعل الزائر يتردد على زيارته بشكل مستمر ونشره ومشاركته مع الأخرين .

فالمحتوى الذي ينبغي أن تبني عليه موقعك يجب أن يكون محتوى كامل ومفيد ومقنع للزائر ويجعله راض عما حصل عليه من خلال زيارته لموقعك لا ساخط مشمئز يشعر بمضيعة الوقت والجهد فقط.


وفي سياق حديثنا عن المحتوى لا ننسى عن الدور المهم الذي تلعبه جودة وقيمة المحتوى في تحسين ترتيب صفحات موقعك وجعله يظهر بالصفحات الأولى لمحركات البحث للحصول على مئات وألاف الزوار بطريقة مجانية.


لا ننسى اختيار وانتقاء المواضيع التي تحتوي على الكلمات الأغلى سعرا بجوجل أدسنس مثل الحديث عن التسويق الألكتروني وربح المال من الأنترنت وتجارة الفوركس مثلا للحصول على ضغطات مرتفعة الثمن.


بساطة قالب التصميم :
المقصود بقالب التصميم هو شكل المظهر الخارجي الذي سيظهر عليه موقعك أو مدونتك للزوار وهو أن يكون شكل بسيط لا بحتوي على :

*
الكثير من النوافذ أو الأشكال المزعجة

*
النوافذ المنبثقة

*
الأشكال والأطارت المكثفة

*
كثرة الوحدات الإعلانية المزعجة

*
كثرة الصور ومقاطع الفيديو في غير مواضعها

فمن الأفضل ومن المستحسن أن تجعل الزائر لا يشاهد الا المحتوى والعناوين الرئيسية للصفحات وبعض اعلانات جوجل أدسنس المستهدفة والغير مزعجة.


نشر الموقع واشهاره:

بالرغم من أن اشهار موقع أو مدونة عبر الأنترنت هو عمل جد متعب وشاق ولأنه نشاط يعتمد على طرق تقليدية أي أنك تقوم بذالك بنفسك عن طريق نشر رابط موقعك عبر المنتديات وأدلة المواقع ومواقع الشبكات الإجتماعية الا أنه في غاية الأهمية حتى يحصل موقعك على صمعة جيدة أو بما يسمى بالبينق رانك عبر محركات البحث وهو مايجعله يظهر بالصفحات الأولى لمحركات البحث.

هو حقيقة أمر صعب لكن نتائجه تكون جيدة وتعود على موقعك بفوائد كبيرة ومن بين المواقع المنتديات التي ينصح بنشر واشهار المواقع من خلالها مايلي :


مواقع الشبكات الإجتماعية :
مثل موقع الفيسوك وموقع تويتر وهي أهم الشبكات الإجتماعية التي يمكن الإعتماد عليها في تحسين البيق رانق الخاص بموقعك خاصة موقع الفيسبوك الذي يمكنك من خلاله انشاء صفحة تتحدث عن موقعك أو مدونتك ودعوة الأشخاص للإنظمام اليها، كما يمكن ادراج أزرار الشبكات الأجتماعية على موقعك ودعوة الزوار الى المساهمة في نشرها بالضغط على رز المشاركة فقط.

المنتديات :
يمكن البحث في الأنترنت على أكبر المنتديات التي تحتوي على عشرات الألاف من الزوار ونشر مواضيع موقعك أو مدونتك عبرها مع ادراج رابط الموقع عند نهاية الموضوع فذالك سيساهم بشكل كبير في تحسين البيق رانك الخاص بموقعك.

أدلة المواقع :
يوجد المئات من الأدلة المخصصة لنشر روابط الموقع والمدونات عبر الأنترنت بطريقة مجانية يمكنك من خلالها ادراج رابط موقعك ونشره.

موقع اليوتيوب :
تلعب مقاطع اليوتيوب دورا هاما في نشر المواقع واشهارها عن طريق صناعة مقاطع فيديو تتكلم فيها عن محتوى موقعك وتدعو الجمهور الى زيارته .

2 - نصائح تتعلق باعلانات جوجل أدسنس :

قبل حديثنا عن رفع نسبة الأرباح وتحسينها دعونا نتذكر ما قلناه بالمواضيع السابقة عن كيف تتم عملية حصولنا على المال عن طريق اعلانات جوجل أدسنس .

جوجل أدسنس هو برنامج نقوم بالإشتراك فيه حتى يمكننا الحصول على شفرات لوحدات وروابط اعلانية مختلفة الأحجام والأنماط لنقوم بدمجها ضمن صفحاتنا عبر الأنترنت، تتغير الإعلانات المعروضة بطريقة أتوماتيكية توافقا مع محتوى الصفحة فمثلا اذا كانت لدينا صفحة ذات محتوى يتحدث عن التسويق الإلكتروني فإن الإعلانات المعروضة حتما ستكون اعلانات لمواقع تتحدث عن التسويق الألكتروني أو البيع بالعمولة أو ماشابه ذالك .


واحتساب الأرباح اليومية يكون عن طريق تسجيل عدد الضغطات ومرات ظهور الإعلانات لنحصل على ما يسمى بسعرالضغطة والتي تؤدي الى تجميع مبلغ من المال يسمى بالأرباح اليومية .


اذن للحصول على أرباح لا بد من وجود ضغطات ومرات ظهور للإعلانات والتي يكون المتسبب فيها هو الزوار اذن كلما كان عدد الزوار أكبر ارتفعت عدد الضغطات وزادت مرات ظهور الإعلان وبالتالي زيادة نسبة الأرباح.


الا أنه هناك عوامل أخرى تساعد على زيادة عدد الضغطات بطرق شرعية نذكر منها :


اختيار نوع وحجم الأعلان :
يوفر البرنامج الإعلاني جوجل أدسنس العديد من الوحدات الإعلانية ذات الأنماط والأشكال المختلفة ومن بعض التجارب السابقة والنصائح المعمول بها في نوع الوحدات الإعلانية الأكثر جاذبية ولفتا لإنتباه الزائر هي وحدة بقياس
300*250  والوحدة ذات المقياس 160*600، كما ينصح باستعمال وحدات الإرتباط ذات المقياس 728*15الذي عادة ما يقوم بتسجيل عدد اكبر من الضغطات.

اختيار أماكن ومواضع ادراج الأعلانات :
هناك بعض الأماكن المميزة والتي تعتبر اكثر لفتا لإنتباه الزائر مثل عند انتهاء الموضوع أو أثناء بدايته كما يمكن وضع اعلانات بأعلى الصفحة وأماكن أخرى لا يستطيع تحديدها الا صاحب الموقع.


اختيار وانتقاء اللون المناسب :
اختيار لون الروابط الإعلانية وجعلها مطابقة للون المحتوى هو امر يزيد من عدد الضغطات الشرعية كون ان الزائر لا يستطيع تمييزها عن محتوى الصفحة وهو أمر مشروع بالنسبة لبنود وقوانيين جوجل أدسنس مادام أن الزائر قام بالضغط على الإعلانات من تلقاء نفسه.

نوع الوحدات الإعلانية :
يحتوي برنامج جوجل أدسنس على ثلاث أنواع من الإعلان منها الإعلانات النصية فقط و الإعلانات الصورية وكذا الإعلانات ذات الوسائط المتعددة فلاش أو فيديو، لذا دائما عند انشاء الوحدات الإعلانيات يستحسن اختيار مزيج من الإعلانات المعروضة أي اعلانات نصية وصورية واعلانات مقاطع الفيديو حتى يكون هناك تنوع في الإعلانات المعروضة.

3 - نصائح تتعلق بك أنت شخصيا :

بما أنك أنت الذي تبحث عن ربح المال من الأنترنت فأنت الذي ستقوم بالعمل والذي ستبذل الجهد والوقت اذن فأنت مدير أعمالك ومسيرها لذا يجب أن تأخذ بالنصائح التالية :

*
عليك أن تعمل وتكثف من مجهوداتك حتى ولوتطلب ذالك منك وقت وجهد كبيرين اعمل ليلا ونهارا

*
يجب أن تقرأ وتتعلم وتبحث وتتسلح بالمعرفة

*
عليك بالصبر والإستمرار في العمل

*
لا تيأس من عدم تحقيق نتائج ايجابية وضاعف عملك

*
لا تتأثر بما يقوله الأخرين بأنك لن تنجح وانك تضيع وقتك هباء وعبثا فأعدك بأنك ستنجح أذا أردت ذالك

*
لا تتوقع تحقيق أرباح خيالية من الوهلة الأولى

*
اعتمد على ابداعك الخاص وابتكر اشياء جديدة فعلا يمكنك ذالك

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق