Pages

الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2011

العوامل المؤثرة في الربح من الأنترنت؟

تخضع نسبة الأرباح التي يمكن تحقيقها من خلال العمل على الأنترنت الى بعض العوامل التي قد تؤثر تأثيرا كبيرا يؤدي اما الى زيادة نسبة الأرباح بشكل ملحوظ أو انخفاظها انخفاظ محسوس.

ومن بين العديد من العوامل والمؤثرات التي لا تعد ولا تحصى نذكر الأهم منها فقط والتي عادة مايكون لها النصيب الأكبر من التأثير وهي :

عامل اللغة : عزيزي القارئ انا قمت بكتابة هذا الموضوع وأنت الأن تقوم بقرائته اليس هذا صحيح؟ وأنا أحاول أن أقوم بايصال فكرة أو معلومات أو رسالة معينة اليك أليس كذالك؟ اذن ماهي الوسيلة التي قمت باستعمالها من اجل ايصال ما أريد الى ذهنك؟ بالتأكيد هي اللغة وأي لغة؟ اللغة العربية.
اذن لماذا أنا أستعمل اللغة العربية بدلا عن اللغات الأخرى كالإنجليزية مثلا، بالطبع لأن كلامي موجه لجمهور عربي ولأشخاص يتحدثون ويفهمون اللغة العربية .
فما علاقة زيادة أو انخفاض نسبة الأرباح بنوع اللغة ؟ ولكي نجيب على هذا التساؤل نستعرض بعض الطرق التي يستخدمها الأشخاص في الحصول على المال من الأنترنت وهي :





* الحصول على المال عن طريق اعلانات جوجل أدسنس : تنتهج سياسة البرنامج الإعلاني جوجل أدسنس بما يسمى بسعر الضغطة أي على كم ستحصل من المال اذا قام أحد الزوار بالضغط على اعلانات أدسنس بموقعك وهي تختلف من لغة لأخرى اختلافا كبيرا فسعر الضغطة بصفحات الأنترنت ذات المحتوى الإنجليزي أكبر بكثير من سعر الضغطة بالصفحات ذات المحتوى العربي فاذا كان لديك موقع أو مدونة ذات محتوى انجليزي وعدد الزوار يصل الى 1000 زائر يوميا فيمكن أن تصل أرباحك حتى 10 دولار يوميا اما اذا كانت مدونتك ذات محتوى عربي ونفس عدد الزوار فأرباحك لن تتجاوز 1 دولار يوميا وهو فرق شائع .

* الحصول على المال عن طريق التسويق الألكتروني أو البيع بالعمولة : التسويق الإلكتروني وهو أن تقوم بتسويق منتجات تابعة لشركة معينة مقابل الحصول على مبالغ مالية عن كل عملية بيع تقوم بها.

وكلنا يعلم أن التجارة الإلكترونية في العالم العربي المتحدث باللغة العربية لاتزال بعيدة كل البعد عما يجب أن تكون عليه في وقت بلغت ذوتها بالعالم الغربي المتحدث باللغات الأجنبية الأخرى، اذن فالإعتماد على التسويق الإلكتروني أو التجارة الألكترونية في ربح المال من الأنترنت باللغة العربية هو أمر عسير والأرباح المحققة حتما ستكون ضئيلة جدا وغير مرضية تماما.

بالمقابل فان الإعتماد على التسويق الألكتروني والتجارة الألكترونية باللغة الأنجليزية هو أمر يسير لمن يتقن اللغة جيدا والأرباح حتما ستكون معتبرة ومرضية تماما.

من خلال الفقرة السابقة تعرفنا على الدور الأساسي الذي يمكن أن تلعبه اللغة في التأثيرعلى نسبة الأرباح سلبا وايجابا وأن اللغة هي المحرك الأساسي الذي من شأنه أن يحرك أي نشاط أو عمل على الشبكة العنكبوتية.
عامل الجمهور : نوع الجمهور المستهدف ونقصد بها هنا أي المناطق التي ينتمي اليها زوار موقعك؟ فالجمهور الذي يقطن بالولايات المتحدة الأمريكية أو الدول الأروبية ليس مثل الجمهور الذي يقطن بالقارة الأفريقية والجمهور الذي يقطن بالشرق الأوسط ليس كالجمهور الذي يقطن بالمغرب العربي .
فالجمهور القاطن بالولايات المتحدة أو الدول الغربية بصفة عامة يمارسون التجارة الإلكترونية والتسويق الألكتروني والبيع والشراء عبر النات بشكل يومي واستخدامهم لشبكة الأنترنت لا يقتصرعن تصفح بعض المواقع أو تحميل بعض البرامج المجانية فحسب، بل أصبحت شبكة الأنترنت جزءا لا يتجزأ من حياتهم اليومية في تقديم مختلف الخدمات الإجتماعية والتجارية والثقافية.

عكس الجمهور القاطن بالقارة الإفريقية وبعض الدول الآسيوية فاستخدامهم لشبكة الأنترنت لا يتعدى قراءة الجرائد وتحميل الأفلام وبعض البرامج والإستماع الى المقاطع الموسيقة المجانية.

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق