Pages

الاثنين، 26 ديسمبر، 2011

انشاء صفحة للتسويق الإلكتروني عبرموقع الفيس بوك



تحول موقع الفيس بوك من موقع يتمثل في شبكة اجتماعية تهتم بالتعارف ومشاركة الصور وبعض مقاطع الفيديو ومقتطفات من الأخبار والحوادث اليومية في العالم الى شبكة تجارية واقتصادية عالمية عبر الأنترنت تدير رؤس أموال ضخمة هو أمر وارد ولا مفر منه.
خلال السنوات الأخيرة بدأت علامات التغيير وبوادر التحول على موقع الفيس بوك تظهر تدريجيا بدأ بادخال البرنامج الإعلاني الخاص بالفيسبوك والذي يتيح لأي شخص امكانية عرض اعلاناته عبر الموقع مقابل دفع مبالغ مالية تعتمد على تكلفة ظهور الإعلانات وسعر الضغطة.

وهو ما جعل الموقع يحتل المراتب الأولى بين قائمة المواقع الأكثر دخلا عبر الأنترنت، ومع تزايد عدد المشتركين بالموقع بشكل لم يسبق له مثيل من قبل لقى البرنامج الإعلاني عبر الفيس بوك رواجا كبيرا بين المعلنين.


لم تقتصر الوجهة الإقتصادية لموقع الفيس بوك على البرنامج الإعلاني فحسب بل أصبح من أكبر الأسواق الألكترونية على شبكة الأنترنت لتسويق المنتجات والخدمات عبر صفحات ومجموعات الموقع.


التسويق عبر موقع الفيس هو أمر في غاية الأهمية لما يتوفر عليه الموقع من امكانيات لا توجد ولا تتوفر بالمواقع الأخرى اذ يعتبر أكبر مكان على شبكة الأنترنت لإجتماع الأشخاص من مختلف مناطق العالم وبلغات عدة.


التسويق عبر موقع الفيس بوك يتم عن طريق :


1- انشاء صفحات تعرض منتجات معينة تابعة لأحدى شركات التسويق الألكتروني مثل شركة أمازون أو شركة اباي وتعد هذه الطريقة من أفضل وأنجع طرق التسويق على الفيسبوك.


2- انشاء مجموعات تتحدث عن منتوج معين حيث تقوم بالترويج واقناع الأعضاء باقتناءه واشهاره

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق