Pages

الاثنين، 26 ديسمبر، 2011

اربح المال عن طريق البيع بالعمولة




من خلال عنوان الموضوع نستطيع ايجاد تعريف ملائم ومبسط لمصطلح البيع بالعمولة بحيث يتكون العنوان من كلمتي اربح المال وهو الغاية المنشودة والهدف المرجو من خلال عمليات البيع والعمولة هي المبلغ الذي سنحصل عليه مقابل العمل الذي سنقوم به وهو عملية البيع.


اذن البيع بالعمولة هي عملية تسويق لمنتجات غيرنا مقابل الحصول على مبلغ من المال عن كل عملية بيع نقوم أو نكون نحن السبب في اتمامها وتختلف نسبة العمولة التي نأخذها من شركة لأخرى .


البيع بالعمولة على شبكة الأنترنت هي وسيلة من أكثر الوسائل المتبعة لكسب المال عبرالنات خاصة عند الدول المتقدمة التي تول اهتمام كبير للتجارة الإلكترونية والتسويق عبر النات والتي تسيرها شركات ذات رؤس أموال ضخمة على غرار شركتي amazon و Ebay وشركة
clickbank وشركة google affiliate network التابعة لشركة جوجل وهي شركات تعتمد نظام البيع بالعمولة في تسويق منتجاتها مما سمح لها بالتوسع عبر دول العالم خلال فترات وجيزة اذ أنها تسمح لأي فرد من أي منطقة بالعالم بالإشتراك معها وفتح حساب خاص به في بضع دقائق ومباشرة عملية التسويق في الحين .

http://3.bp.blogspot.com/_BO3kQNhbj3s/S-3BNX_WCAI/AAAAAAAABHU/_3twn5grsOs/s1600/AffiliateMarketing.png

مبدأ عمل شركات البيع بالعمولة :
عند التسجيل باحدى شركات البيع بالعمولة يمكنك اختيار نوع وكمية المنتوج الذي ترغب في تسويقه والحصول على رابط خاص بالمنتوج يمكنك عرضه بمواقع الشبكات الإجتماعية أو ارساله عن طريق البريد الإلكتروني او برامج المحادثة وغيرها من الطرق المتاحة كما يمكنك عرض بانر اعلاني خاص بمنتوج معين على صفحات موقعك أو مدونتك تقوم باختياره  على أن تأخذ مبلغ من المال عن كل عملية بيع تمت عن طريقك تصل حتى 50 بالماءة على سبيل المثال اذا قمت مثلا بتسويق كتاب وكان ثمن الكتاب المحدد هو 80 دولار وكانت نسبة العمولة المعطاة هي 50 بالماءة فستأخذ 40 دولار مقابل بيعك لكتاب واحد واذا كانت نسبة العمولة هي 10 بالماءة فستأخذ 10 دولار مقابل بيعك لكتاب واحد وهكذا.

طرق الدفع المتاحة:

هناك العديد من طرق الدفع التي تتيحها شركات البيع بالعمولة كالدفع عن طريق شيك يصل المنزل أو عن طريق البنوك الإلكترونية وهي الوسيلة الأكثر استعمالا وخاصة بنك الباي بال paypal .


مصداقية شركات البيع بالعمولة :
اذا تحدثنا عن مصداقية شركات البيع بالعمولة فبالتأكيد سيقتصر حديثنا عن شركتي amazon وEbay العالميتين وشركة google affiliate network التابعة لشركة google وهي شركات  عالمية ذات سمعة ومصداقية كبيرتين فلا مجال للتردد في التعامل معها .

لماذا لاينجح الكثير من العرب في تحقيق أرباح كافية عن طريق البيع بالعمولة :
بكل بساطة هناك العديد من الأسباب والعوامل التي جعلت معظم المستخدمين العرب لا يحققون أرباح كافية من خلال البيع بالعمولة منها:
- أولا معظم الدول العربية لا تتبنى ولا تشجع هذا النوع من االعمل التجاري  وهو التسويق عبر الأنترنت لعدم تحكمها وسيطرتها على تكنولوجيات الشبكة العنكبوتية الحديثة .
- أغلب  مستخدمي الأنترنت في العالم العربي غير مقتنعين بتاتا بفكرة البيع والشراء عبر الأنترنت .
- مشكلة اللغة العربية لأن أغلب من يقومون بعمليات البيع الشراء عبر الأنترنت  يستخدمون لغات أخرى غير اللغة العربية .
- عدم وجود شركات عربية تستثمر في التسويق عبر الأنترنت بحجم الشركات الأجنبية .


طرق وأساليب النجاح لنا كعرب في عملية البيع بالعمولة :
ان أهم ما يستوجب علينا كعرب للنجاح في كسب المال من خلال هذا النوع من العمل على النات مايلي :
- تعلم اللغة الإنجليزية تعلما جيدا لإنها هي اللغة العالمية المتداولة بين شعوب العالم .
- التسجيل ببعض المواقع الكبيرة التي تسمح لك بكتابة مواضيع وعرض الإعلانات الخاصة بك منها اعلانات البيع بالعمولة ومن أفضل هذه المواقع موقع hubpages ضخمة يرتادها مئات الألاف من الزوار أغلبهم أمريكيون.

يمكنك الدخول الى الموقع من هنـــــا
وبدأ عملية التسجيل .

كما يمكنك التسجيل ببعض المواقع الأخرى التي تسمح لك باضافة اعلانات البيع بالعمولة التابعة لشركة amazon 

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق