Pages

الأحد، 25 ديسمبر 2011

الأستاذ حازم صلاح : اتصال الإدارة الأمريكية بالإسلاميين فى مصر بشرى كبرى وبادرة للنصر

http://img716.imageshack.us/img716/3944/e7r45975.png

http://www.alaahd.com/pics/1954021323011996.JPG

تعليقاً على لقاء الأستاذ محمد مرسى بكيرى مبعوث الدبلوماسية الأمريكية

رحب حازم صلاح أبواسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بزيارة السيناتور جون كيرى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس الأمريكى والوفد المرافق له إلى القاهرة، والزيارات التى قام بها للأحزاب الإسلامية، معتبرا اتصال الإدارة الأمريكية بالإسلاميين بادرة للنصر وبشري كبرى، تؤكد أن الأمريكان يعرفون ميول الشعب المصري واتجاهاته.

وقال أبوإسماعيل فى تصريحات للصحفيين اليوم الأحد: إن نتائج الانتخابات في مرحلتها الأولى واجهت حالة من الهجوم والتشويه الإعلامي الكبير، للحد من نجاح الإسلاميين في بقية المراحل، لكنه اعتبر أن تلك الحملات لن تجدي، لأن الشعب المصري متدين بطبيعته واختار ممثليه وعلى من يتشدقون بالديمقراطية أن يحترموا اختياراته.

وحول تطبيق الشريعة الإسلامية، قال أبوإسماعيل: إنه سيطبق الشريعة الإسلامية ليس وفقا لأهوائه بل وفقا للشريعه نفسها وطريقة تطبيقها، التي أنزلها الله وفقا لما وصفه بـ"طاقة التقبل" و"حد الاستطاعة"، مشيرا إلى أن المادة الثانية من الدستور بصياغتها الحالية لا تضمن تطبيقا للشريعة الإسلامية لأنها تنص على أن مبادئ الشريعة وليس أحكام الشريعة الإسلامية.


http://www.elmokhalestv.com/news_images/2011_634592101333578486_357.jpg




وأوضح أبوإسماعيل أنه وجه الدعوة لكل القوي السياسية والأحزاب والائتلافات إلى مؤتمر حاشد السبت المقبل لاتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة تجاه الحراك السياسي والوضع الراهن وحراسة الانتخابات في مرحلتيها، نظرا لما قد تتعرض له من مخاطر محتملة لإفسادها ومعرفة الخطوات القادمة، التي ستجري لحراسة الانتخابات، التي يجب أن تكون على أحسن صورة.

وحول الانتقادات التى قد توجه إلى المجلس العسكري، قال أبوإسماعيل: "نحن لا نهاجم الجيش ولانريد هدم المؤسسة العسكرية أو سقوط الدولة، وكل ما نريده أن يعود الجيش جيشا، وألا يكون له دور في السياسة أو في حكم البلاد، لأنها ليست شأنا عسكريا، بل أمر سياسي، وهذا ليس الأن أو فورا، بل نطالبه بإجراء الانتخابات الرئاسية بعد البرلمانية، لتسليم السلطة بشقيها، وهذا هو الحل لما نحن فيه من مشاكل، وهذا ليس عداء أو خصومة شخصية بل هو عين الصواب".

وحول التحقيقات الجارية حول قتل المتظاهرين، قال أبوإسماعيل "إنها معيبة تماما وليست جادة بل إنها لم تأت بجديد وتتسبب في إفلات متهمين حقيقيين"، مطالبا بانتداب قاض للتحقيق مشهود له بالحياد والنزاهة والوقوف في وجه الطغيان، لأنه برغم قنابل الغاز السام والمسرطن والقتل الذي حدث لم يصدر اتهام ضد أحد إلا الضابط الذي تم نشر صورته على الإنترنت".

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق