Pages

الاثنين، 26 ديسمبر، 2011

مفهوم الربح من الأنترنت



ان مصطلح الربح من الأنترنت هو مصطلح شائع عند عامة الناس الذين يبحثون عن كسب أو تحقيق مبالغ وعائدات مالية عن طريق استخدام الشبكة العنكبوتية.
كسب المال أو ربح المال من الأنترنت هو مفهوم واسع يشمل كل عمل أو نشاط على شبكة الأنترنت من شأنه أن يؤدي بصاحبه الى كسب مبالغ مالية ويعود عليه بالأرباح

هذا هو المفهوم العام لكسب المال عن طريق استخدام الشبكة العنكبوتية، أما اذا تطرقنا الى معنى الربح من الأنترنت بمفهومه الواسع فسنتطرق بالتأكيد الى وسائل وطرق الربح من الأنترنت والتي تدور حول أربع محاور أساسية وهي :


*
الإعلان عبر الأنترنت

*
التسويق عبر الأنترنت

*
برامج الأفليت

*
الإنتاج الفكري

هي أربع محاور رئيسية يدور حولها مفهوم كسب المال من الأنترنت والتي سنحاول تقديم تعاريف مختصرة وكافية لكل منها :


الإعلان عبر الأنترنت : يعتبر الإعلان عبر الأنترنت الوسيلة المثلى لكسب المال والأكثر انتشارا على الإطلاق لكونها وسيلة متاحة للجميع بدون استثناء ولأن الإشتراك بالبرامج الإعلانية هو اشتراك مجاني وهذا أمر يساعد المستخدمين المبتدئين في عالم الربح من الأنترنت كونهم لا يملكون رؤس أموال لإدارة مواقع ومنتديات لعدم قدرتهم على دفع مستحقات الإستضافة أوممارسة أنشطة تجارية ضخمة عبر الأنترنت.

وتعتمد فكرة الإعلان هذه على امتلاك صفحة ذات محتوى على شبكة الأنترنت والإشتراك باحدى البرامج الإعلانية المعروفة ولعل أبرزها برنامج جوجل أدسنس.


التسويق عبر الأنترنت : يعتمد التسويق عبر الأنترنت على فكرة تسويق منتجات تابعة لشركات معينة مقابل الحصول على مستحقات مالية مقابل خدمة التسويق،بحيث يحصل المسوق على مبلغ من المال حينما تتم عملية التسويق أو البيع وأهم الشركات وأصدقها للتسويق عبر الأنترنت هي شركة أمازون الأمريكية وشركة ايباي .

برامج الأفليت : برامج الأفليت هي برامج مشابهة لبرامج التسويق عبر الأنترنت،بحيث تعتمد برامج الأفليت على تسويق خدمات عوضا عن تسويق المنتجات مقابل الحصول على مبالغ مالية مقابل ذالك وأفضل مثال على ذالك هو شركات استضافة المواقع وبيع النطاقات فاذا قمت مثلا بارشاد أحد الأشخاص الى الخدمات التي تقدمها هذه الشركة وتمت عملية شراء الخدمة فانك ستحصل على مبلغ من المال.

الإنتاج الفكري : الإنتاج الفكري وهو أن تقوم بانتاج اعمال وأنشطة فكرية كتأليف كتب الكترونية من ابداعك الخاص وتقوم ببيعها عبر الأنترنت أو نشاء مواقع أو صناعة أفلام تعليمية وبيعها أو تصميم قوالب للمواقع والمدونات وبيعها عبر الأنترنت

هناك العديد من الطرق والواسائل المستخدمة لكسب المال من الأنترنت لكن على العموم فالمحاور الأربعة التي ذكرناها تبقى دوما هي أفضل وأنجع الطرق والوسائل التي ينبغي الإعتماد عليها من أجل الشروع فعليا وحقيقة في تحقيق عائدات مالية دائمة ومستمرة من الشبكة العنكبوتية.

0 comments:

أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

إرسال تعليق